زراعة الاسنان

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر سعر زراعة الاسنان تكلفة زراعة الاسنان الفورية

مع التطور الهائل في طب الأسنان اصبحت زراعة الاسنان من أكثر المجالات انتشاراً كحل علاجي وتعويضي لفقدان الاسنان ورغم التخوفات التي قد تواجه الكثير إلا أن نسب نجاح زراعة الاسنان اصبحت كبيرة للغاية واصبح الأمر اسهل مما يتخيله المريض لذلك نجد أن زراعة الاسنان تتم تحت تأثير البنج الموضعي بنج الاسنان العادي وليس تخدير كلي كإجراء مثله مثل الحشو العادي وحشو العصب، وقد لا تحتاج لجراحة كبيرة فتعددت أنواع زراعة الاسنان وتعددت منشأ زرعة الاسنان لذلك يكون هناك اختلاف كبير في اسعار زراعة الاسنان.

وفي ظل التقدم العلمي والطبي في مصر تعد مصر احد الوجهات العلاجية في الدول العربية حيث يتواجد عدد كبير من أفضل اطباء الاسنان في الوطن العربي في مصر، كذلك الخدمة الطبية في ارتقاء بشكل يومي وبشكل ملحوظ وكذلك في ظل المنافسة على تقديم أفضل خدمة علاجية للمريض أصبحت بكل تأكيد مصر من أكثر الدول تقدماً في مجال طب الأسنان، ولذلك نجد مجال زراعة الاسنان لا يعمل فيه سوى المختصون بالزراعة من الجراحين واخصائين التركيبات الحاصلين على شهادات في مجال زراعة الاسنان.

وتتعدد أسباب فقدان الاسنان قد يكون بسبب مرضي أو بسبب حادث أو بسبب تسوس متقدم وعدم امكانية اجراء علاج جذور وتركيبات للأسنان، لذلك قد يتجه في النهاية لتعويض الأسنان المفقودة عن طريقة زراعة الاسنان وذلك حيث اثبتت زراعة الأسنان أنها الحل المثالي في تعويض الأسنان المفقودة .

ذلك حيث يوجد أكثر من حل لتعويض الأسنان من التركيبات الثابتة (كوبري) وفي هذا الحل يتم برد سنتين لتعويض سن مفقود الأمر الذي يكون حل قوي وعنيف على الاسنان في حالة الاسنان السليمة، الحل الأخر التركيبات المتحركة وهي تركيبات يرتديها المريض ويخلعها بهدف التنظيف وهي تركيبات صحية ولكن بعض المرضى لا يتأقلمون نفسياً معها .

سعر زراعة الاسنان

لذلك نجد أن زراعة الاسنان تُقدم حل مناسب لتعويض الأسنان المفقودة كذلك إعادة الأمل للمريض بأنه لم يفقد شيء حيث أنه لم يخسر أي شيء أخر ويحافظ على الاسنان المجاورة، وايضاً لا يكون هناك تأقلم على التركيبة فهي تماثل الاسنان الطبيعية.

وتختلف أنواع زراعة الاسنان بشكل كبير وذلك حيث يمكن تعويض سن مفقود واحد عن طريق زراعة اسنان واحدة فقط ويمكن تعويض فقدان اكثر من سن عن طريق عمل زرعتين وتحميل كوبري على زراعة الاسنان.

فيما يتجه دكتور زراعة الاسنان إلى تعويض فقدان الاسنان الكلي وعدم وجود اسنان لعمل 4 إلى 6 زرعات والتركيب  عليهم وهو من أفضل الحلول لمن فقد اسنانه بالكامل.

انواع زراعة الاسنان

وايضاً هناك زراعة اسنان فورية وهي زراعة تتم فور خلع الاسنان المتهالكة ذلك بشرط عدم وجود آفات تعيق التئام زراعة الاسنان مع عظام الفك حيث يجب أن تتم عملية زراعة الاسنان في وسط صحي بالكامل.

ويوجد زراعة تتم بعد الخلع بثلاث شهور بعد أن يتكون العظام لتتم الجراحة في وسط صحي وفي وجود عظام لوضع زرعة الاسنان والتئامها وتصبح قطعة واحدة مع العظام حتى يتم تحميل عليها الطربوش .

وبعد أن يتم التأكيد على التئام زراعة الاسنان مع العظام يتم تحميل طربوش غالباً تتم بعد 3-6 أشهر بعد عملية زراعة الاسنان.

وهناك عدد كبير من زراعة الاسنان حيث تختلف حسب الشركة وحسب شكل وحجم الزرعة كذلك مادة الصنع والتحديثات التي تتم لتساعد الزرعة على الالتئام بالعظام بشكل افضل .

كذلك يمكن خلال عملية زراعة الاسنان الاحتياج لزراعة عظام وذلك يكون بسبب التأخر في عملية تعويض الاسنان المفقودة، او رفع الجيب الأنفي ذلك بسبب آيضاً التأخر في عملية زراعة الاسنان وتعويض الاسنان.

افضل دكتور زراعة اسنان في مصر

ويمكنكم التواصل في التعليقات في حالة وجود أي استشارة بخصوص زراعة الاسنان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى